في انتصار جديد للدبلوماسية المصرية، وتجسيدًا لما تحظى به مصر من مكانة مرموقة وتقدير متزايد على الساحة الدولية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجت التحركات الدبلوماسية المصرية المكثفة على مدار الشهور الماضية بانتخاب السفيرة ندى دراز لعضوية لجنة مكافحة كل أشكال التمييز ضد المرأة للفترة2027-2030 في الانتخابات التي عقدت يوم الجمعة بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.